خبر هام

أنباء عن إنقاذ قائد المقاتلة “سو-22” السورية

أفادت مصادر إعلامية بإنقاذ قائد الطائرة الحربية السورية “سو-22” التي أسقطها طيران التحالف الدولي بقيادة واشنطن أمس الأحد.

ونقل موقع “الوطن اون لاين” عن مصدر عسكري تأكيده أن الجيش السوري وصل إلى مكان وجود الطيار، وهو بخير.

بدوره ذكر “مركز حمص الإخباري” أنه تم “تحرير الطيار من قبل أشاوس الجيش العربي السوري”، فيما ذكرت مصادر أخرى أن إنقاذ قائد الطائرة تم قبل وصول عناصر “داعش” إلى المنطقة التي هبط فيها الطيار بواسطة مظلته بعد القفز من الطائرة المنكوبة.

وذكرت مصادر إعلامية أن عملية إنقاذ الطيار جرت بمشاركة عسكريين روس، مؤكدة وصوله إلى مواقع الجيش السوري في ريف الرقة.

ونقلت وكالة “نوفوستي” عن مصادر ميدانية قولها إن العثور على الطيار تم على مسافة 30 كيلومترا جنوبي الرقة، في منطقة قريبة من مواقع “داعش”، إذ كان الإرهابيون أيضا يبحثون عن قائد الطائرة السورية بغية أسره. وأكدت المصادر أن الطيار موجود حاليا في المستشفى، ونفت وجود أي خطر على حياته.

ولكن لم تعلن أي جهة رسمية حتى الآن عن مصير الطيار السوري المفقود بعد إسقاط طائرته بريف الرقة من قبل مقاتلة أمريكية.

وحسب شبكات التواصل الاجتماعي، الطيار هو علي فهد من مدينة السلمية. وانتشرت في الإنترنت صورة له، لكن لا يوجد أي تأكيد رسمي من قبل الجيش السوري لهذه المعلومات.

وكانت القيادة العامة للجيش السوري قد أكدت “إسقاط إحدى طائراتنا المقاتلة في منطقة الرصافة بريف الرقة الجنوبي أثناء تنفيذها مهمة قتالية ضد تنظيم “داعش” في المنطقة ما أدى إلى سقوط الطائرة وفقدان الطيار”.

بدوره أعلن التحالف الدولي أن إسقاط المقاتلة السورية جاء بعد اقترابها من مواقع قوات معارضة مدعومة من قبل القوات الأمريكية في تلك المنطقة.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock