حوادث

ارتفاع حصيلة تفجيرات دمشق إلى 20 قتيلا

أفادت وكالة “سانا” الإخبارية السورية، مساء الأحد، بأن عدد ضحايا التفجير الإرهابي في دمشق، اليوم الأحد، ارتفع إلى 20 قتيلا.

وفي وقت سابق من الأحد، قال مصدر طبي سوري لوكالة “نوفوستي” الروسية إن تفجير سيارة مفخخة في حي سكني بدمشق، من أصل 3 سيارات مفخخة يقودها انتحاريون، أسفر عن مقتل 13 شخصا وإصابة ما لا يقل عن 29 آخرين.

وتضاربت الأنباء في البداية حول عدد القتلى، حيث أعلن مصدر أمني سوري مقتل 7 أشخاص وإصابة 13 آخرين، فيما قال نشطاء إن نحو 18 شخصا لقوا حتفهم، وجرح 53 آخرون.

وقال التلفزيون الرسمي السوري: “لاحقت الجهات المختصة 3 سيارات مفخخة وتمكنت من تفجير اثنتين منها في مدخل مدينة دمشق عند عقدة المطار، وحاصرت الثالثة في ساحة التحرير، فقام إرهابي بتفجير نفسه، ما أسفر عن ارتقاء شهداء وعدد من الجرحى”.

وأضاف التلفزيون أن قوات الأمن منعت “الإرهابيين من الوصول إلى أهدافهم”، مضيفا أنهم كانوا يستهدفون المناطق المزدحمة في أول يوم عمل بعد عطلة عيد الفطر.

وأظهرت لقطات بثها التلفزيون السوري من أحد مواقع التفجيرات، ما يبدو أنها أشلاء بشرية وأضرارا جسيمة خارج مسجد بالقرب من دوار البيطرة بالقرب من أحياء دمشق القديمة.

يشار إلى أن العاصمة السورية تعرضت، في منتصف مارس/آذار الماضي، مع دخول النزاع في البلاد عامه السابع، لتفجيرين انتحاريين، قتل فيهما 32 شخصا، ولم تتبن أي جهة المسؤولية عنهما. وجاء ذلك بعد أيام على تفجيرين دمويين تسببا بمقتل 74 شخصا في أحد أحياء دمشق القديمة وتبنتهما هيئة تحرير الشام (النصرة سابقا).

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock