اقتصاد

مطار ومرفأ جديدان في سورية

طالبت الحكومة السورية، وزارة النقل بإعداد دراسة حول إنشاء مطار جديد لمدينة دمشق وفق أحدث المواصفات العالمية، بما يتوافق مع القوانين الدولية الناظمة لبناء المطارات.

كما كلف المجلس الوزارة بإعداد دراسة لإنشاء مرفأ بديل لمرفأ اللاذقية الحالي، يكون أكثر تطورا وبإمكانيات أفضل، والاستفادة من ميزات المكان المتواضع المقام عليه المرفأ الحالي في نواح أخرى.

وعلى صعيد متصل، أكد مدير عام شركة مرفأ طرطوس، نديم علي حايك، أن المرفأ يشهد حركة ملاحية نشطة وتقوم اليوم الأربعاء 6 بواخر بتفريغ حمولاتها من الذرة والقمح والسكر والحديد والسماد، إضافة إلى باخرتين تنتظران دخول المرفأ وتفريغ حمولاتهما من مختلف أنواع السلع.

ووفقا للحايك، وصلت الإيرادات الإنتاجية المحققة للشركة العامة لمرفأ طرطوس خلال النصف الأول من العام الحالي إلى نحو 4.807 مليارات ليرة سورية، بينما بلغ إجمالي الحركة الملاحية لنفس الفترة 1.961 مليون طن من مختلف أنواع البضائع.

ولفت إلى أن عدد السفن القادمة والمغادرة التي أمّت المرفأ خلال نفس الفترة وصل إلى 252 سفينة وعدد الحاويات إلى 7696 حاوية.

يشار إلى أن الإيرادات الإنتاجية المحققة للشركة العامة لمرفأ طرطوس خلال العام الماضي وصلت إلى زهاء 9.3 مليار ليرة سورية، فيما بلغ إجمالي الحركة الملاحية لنفس الفترة 2.900 ألف طن من البضائع وعدد السفن القادمة والمغادرة التي دخلت المرفأ وصل إلى 466 سفينة وعدد الحاويات إلى 17636 حاوية.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock