بلدنا اليوم

الجيش السوري و”جيش الإسلام” يهاجمان “النصرة” في غوطة دمشق

كثف الجيش السوري عملياته العسكرية شرقي دمشق وعلى أطراف غوطتها، فيما تعرض تنظيم “جبهة النصرة” لهجوم من قبل “جيش الإسلام”، في ظل استمرار القتال بين فصائل معارضة أخرى بالغوطة الشرقية.

وأعلن حمزة بيرقدار، الناطق باسم هيئة أركان “جيش الإسلام”، في تغريدات على حسابه في “تويتر”: “ضمن استكمال حملة جيش الإسلام في القضاء على (جبهة النصرة)، مقاتلونا يسيطرون على كتل واسعة من مزارع الأشعري في الغوطة الشرقية، إضافة للمسجد والمدرسة”.

بدورها نقلت صحيفة “الوطن” السورية عن مصادر أهلية أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين ميليشيا “فيلق الرحمن” و”حركة أحرار الشام” في قطاع الغوطة الشرقية الأوسط.

وذكرت مواقع تابعة للمعارضة السورية أن “فيلق الرحمن” هاجم مواقع “الأحرار” و”النصرة” في بلدة كفر بطنا، وفي مدينة عربين، وبلدة مديرا.

ويتزامن الاقتتال في الغوطة الشرقية مع قصف مكثف من قبل الطيران الحربي السوري على حي جوبر، وبلدة عين ترما، إضافة إلى اندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش السوري ومقاتلي “فيلق الرحمن” على محاور في محيط المتحلق الجنوبي الفاصل بين حي جوبر ومنطقة عين ترما.

ووفق مصادر أهلية تحدثت لـ صحيفة “الوطن”، فقد استهدف سلاح الجو الخطوط الخلفية لـ”جبهة النصرة” في حي جوبر، وكذلك في بلدة عين ترما بغوطة دمشق الشرقية.

جاء ذلك بعد إطلاق الجيش عملية عسكرية جديدة شرقي العاصمة يوم السبت الماضي، تقدم خلالها على محور كازية سنبل في بلدة عين ترما، وضبط سلسلة أنفاق مركزها الكازية وتتفرع إلى عدة اتجاهات، بالتزامن مع سيطرته على كتل أبنية شرق دوار المناشر بالجهة الجنوبية لحي جوبر شرق دمشق.

وتحدثت شبكة الإعلام الحربي السورية على شبكة “فيسبوك” عن “تمهيد ناري غير مسبوق” ينفذه الجيش على جبهة عين ترما – جوبر بعشرات القذائف والصواريخ على مواقع “جبهة النصرة” بغية التقدم على عدة محاور.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock