قضايا ومجتمع

تزوجي أقرب مهندس لك

إذا ما زلت عزباء .. عليك البحث عن مهندس ليكون شريك حياتك

في آخر تحليل إجتماعي قدمته الكاتبة الأميركية ديبورا ستاتشيلسكي، قدّمت مجموعة من الأسباب تجعل المهندس هو الشريك الأكثر مثالية بالنسبة إلى المؤسسة الزوجية.

1. يميل للنظام: المهندس يحترم النظام ويحب أن يكون كل شيء واضحا وسهل الوصول إليه بدءا من الأغراض الشخصية وصولاً إلى الحلول والعمل، ربما فكرته عن النظام ليست هي نفسها كما تبدو لك ولكنه في النهاية شخص منظم ومتوازن ويؤمن بأن الحياة المنظمة تجعله منتج.

2. يعرف كيف يتعامل مع الضغوط والمواقف العصيبة: المهندسون يواجهون الكثير من حالات الضغوط الشديدة في العمل، ويعرفون انه لا ينبغي أن يفقدوا أعصابهم أمام الضغوط وهذا في الواقع شيء عظيم جدا لك كشريكة حياته، لأن هذا يعني أنه سيحقق التوازن في العلاقة وسينجح في تهدئتك في مواجهة الضغوط.

3. يهتم بالتفاصيل: مع الوقت، يكتسب العاملون في مهنة الهندسة موهبة الاهتمام الحاد بالتفاصيل، وهذا يعني أنه يستذكر التواريخ الخاصة والأشياء التي تقولينها والتفاصيل الصغيرة حتى أنه قد يفاجئك ويهديك فى عيد ميلادك شيئا قلتِ سابقا أنك تريدينه.

4. قادر على تحديد الأولويات: المهندسون يتعاملون مع الكثير من البيانات كل يوم ولديهم تصنيفات لما هو مهم وما هو غير مهم، لذلك يعطون الأولوية في المجهود والطاقة لما هو مهم في المشروع، ويترجمون هذا في العلاقات أيضا.

6. لا يخاف الالتزام: المهندسون من أكثر الناس المتفانين فى الحياة، وليس لديهم مشكلة في العمل على شيء واحد بطريقة مثالية فهم لا يحبون تضييع وقتهم في الكثير من العلاقات، بدلاً من ذلك يلتزمون شراكة واحدة جدية، ويركزون على جودة العلاقة فحسب.

7. مبتكر: المهندس الناجح يجب أن يكون شخصا خلاقا ومبتكرا من أجل التوصل إلى حلول للمشكلات المستحيلة التى تواجهه يوميا.

8. لديه القدرة على التفكير المنطقي والتخطيط: المهندس دائما لديه خطة، سواء كان ذلك لنهاية الأسبوع أو لرحلته المقبلة أو وجبات الطعام، حتى أنه في بعض الأحيان قد يصعب عليكِ مواكبة مستوى تنظيم دماغه ولكن هذا يطمئنك إلى أنك آمنة في نهاية المطاف وليس لديكِ ما يدعو للقلق بشأن أي شيء.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock