سيريان تلغراف » تلغراف » المخابرات السورية تسيطر على كهنوت الفاتيكان و روسيا وعلى كنائس الغرب والشرق !

المخابرات السورية تسيطر على كهنوت الفاتيكان و روسيا وعلى كنائس الغرب والشرق !

2012/06/29

أشار “نائب رئيس الأركان” في عصابة “الجيش السوري الحر” العقيد الفار عارف الحمود الى أن “حمص كانت وما زالت عنوانا للتآخي والتعايش الإسلامي المسيحي، وأن ما ورد من معلومات على لسان الكاهن الفرنسي الذي تحدث عن اضطهاد للمسيحيين هو بالتأكيد إحدى فبركات النظام السوري”.

وقال الحمود لـ”الشرق الاوسط”: “يجب ألا ننسى أننا في حرب استخباراتية وعسكرية وكل شيء فيها يبدو مباحا، وهذا ما عمد إليه نظام بشار الأسد”، مذكرا بأن “حي الحميدية في حمص، الذي هو خليط إسلامي مسيحي، احتضن الثورة السورية منذ 18 نيسان 2011، وقدم لها كل الدعم، كما أن هناك عناصر مسيحية تقاتل في الجيش السوري الحر”.

مسلحي عصابات ” الجيش الحر ” يسرقون ممتلكات مطرانية السريان في حمص  

مصادر سورية مسيحية ردت على الحمود فقالت :

من يقرأ ويستمع إلى تصريحات المسلحين التابعين لأميركا في سورية يعتقد بأن المخابرات السورية تدير وجهة السنيودس في الفاتيكان وتسيطر على قرارت كنيسة روسيا الأوروثوذكسية وتسيطر على ديوان مجمع الكنائس الإنجيلية وهم جميعا صرحوا نقلا عن موفدين لهم بما يعرفه الجميع في سورية وهو أن عصابة “الجيش الحر” تضم فئات هي اساس في تشكيلاته لها توجهات تكفيرية واضحة جدا وهي المسؤولة عن مجازر تعرض لها المسيحيون في حمص وفي القصير وفي ريف دمشق بحجة أنهم يدعمون النظام وتابعت المصادر: “ربما قصد الحمود أن مقتل مئات  المسيحيين وضرب كنائسهم وتهجير خمسون الفا منهم من قرى حمص ومن المدينة هو نوع من التآخي لأن “الجيش الحر” تسبب في قتل الاف المسلمين أيضا.  وإذا افترضنا أن السلطة شريكة له في القتال ، فهذا لا يعفي “الجيش الحر” من مسئوليته عن تهجير وقتل المسيحيين في مناطق سيطرته.

سيريان تلغراف | وكالات

الكلمات الدليلية المستخدمة : , , ,
التعليقات تعبر عن رأي أصحابها وهيئة التحرير غير مسؤولة عن فحواها ، راجع سياسة النشر ..

6 تعليقات على " المخابرات السورية تسيطر على كهنوت الفاتيكان و روسيا وعلى كنائس الغرب والشرق ! "

  1. بوركتم يا مسيحيي سوريا لقد برهنتم للعالم أنكم الشرفاء وانكم رسل محبه وسلام كسيدنا عيسى عليه السلام فأتوسل إليكم ان تسامحونا فليس هذا اسلامنا وليس ما يفعلون هؤلاء التكفيريين هو ديننا

  2. يقول فؤاد:

    خربتو البلد أنت و أمثالك … شو هالثوار هدول … الثائر لا بيسرق و لا بيقتل و لا بيكون أصلاً هيك منظروا
    الله يخلصنا منكن سريعا بدنا ترجع سورية متل ما كانت أمنة وم ستقرة و كلو بيحب بعضو

    الله يحميكي يا سورية يا وطنا

  3. يقول جورج:

    يخربيتك على هل مديل والله ارهابي محط ومتل ما قالت الاخت ماري انشاء الله منحملكن فيه

  4. يقول Anonym:

    العتب على الإعلام الغربي اللي عأساس حضاري وبيعمل لقاءات مع ارهابيين كلاب … حتى انا قرات لقاء عاملتو صحيفة ايطالية مع الإرهابي طلاس قائد “كتيبة الفاروق” بلش فيها يخرط ويكذب ويخرف على كيفو!!! بالوقت اللي ولا حتى بينشر وجهة النظر الأخرى اذا بدنا نحكي عن حرية التعبير!!!

  5. يقول ماري:

    نشالله منحملك فيها لهالسيارة يا حقير

  6. يقول ميشيل:

    ههههههههههه ملا معارضة !!! هي ناس ساقطة وحقيرة مو معارضة ، بكل الدنيا المعارضة حالة صحية في الحياة السياسية الا عند العرب المعارضة معارصة تفو على شرفكن هاد اذا كان عندكون شرف