فن وفنانين

وفاة الفنان حسن اسرب عن اثنين وستين عاما

نعت نقابة الفنانين اليوم الفنان حسن اسرب الذي توفي اثر نوبة قلبية عن اثنين وستين عاما انجز خلالها عشرات الأعمال الفنية في التلفزيون والمسرح والاذاعة وأعمال الدوبلاج.

وقد توفي الفنان الراحل صباح اليوم في مستشفى الاندلس بدمشق بعد ان خضع في الأمس لعمل جراحي لم يحفظ له نبضات قلبه الذي عشق المسرح وأمضى سنوات طويلة من عمره في أروقته وعلى خشباته.

والفنان الراحل من مواليد اللاذقية عام 1950 خريج كلية التجارة والاقتصاد عمل ممثلا مسرحيا وتلفزيونيا ومخرجا مسرحيا ويعتبر من الرعيل الأول الذي أسس الحركة المسرحية الحقيقية في اللاذقية وهو عضو نقابة الفنانين.

بدأ العمل المسرحي وهو في المرحلة الابتدائية حيث قدم مسرحيتي خالد بن الوليد وخولة بنت الأزور وفي المرحلة الإعدادية والثانوية مثل مسرحيات توفيق الحكيم القصيرة وقام بإخراجها آنذاك محمد أسعد فارس.

وقال الفنان كمال حريري عضو مجلس نقابة الفنانين رئيس مكتب العلاقات العامة المركزي في تصريح إلى وكالة سانا ان الفنان الراحل كان من خيرة الفنانين ورحيله يشكل خسارة للوسط الفني حيث شارك وأنجز نحو سبعين عملا في المسرح والتلفزيون والاذاعة والسينما.

قدم في الاخراج المسرحي عشر مسرحيات منها جحا القرن العشرين والسيبانة وشارك بتمثيل عشرين مسرحية منها (يا طالع الشجرة لتوفيق الحكيم) و (عريس بنت السلطان) تأليف عبد الرحمن محفوظ واخراج عدنان السيد كما شارك بتمثيل عشرين مسلسلا منها (جمال عبد الناصر) من اخراج يوسف الخطيب و(قمر بني هاشم) من اخراج محمد الشيخ نجيب وله مشاركة سينمائية هي (آه يا بحر) للمخرج محمد شاهين.

ولعل أبرز الأعمال التي شارك فيها الفنان الراحل حسن اسرب مسلسل يوميات مدير عام في جزئه الأول والمسلسل الكوميدي الشهير ضيعة ضايعة.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock