سيريان تلغراف » أمني, خبر هام » وداعا للمعارضين الكترونيا والمتخفين خلف شخصيات وهمية ..

وداعا للمعارضين الكترونيا والمتخفين خلف شخصيات وهمية ..

2012/07/27

كشفت دراسة جديدة لمركز الأبحاث الأميركية “بيو” عن تخوف المعارضين السورين الذين يستخدمون موقع يوتيوب كأدات لعرض ما يجري داخل سوريا من مشاركة افلام الفيديو التي يقوم النشطاء في بتصويرها وقد أكدت الدراسة خوفهم بعد ان ألقى النظام السوري خلال الايام القليلة الماضية القبض على الكثير من المستخدمين المعارضين الذين يحركون الثورة السورية من الداخل هذا ما دفع العديد من الاشخاص للإسراع في حذف مقاطع فيديو عديدة كانوا قد رفعوها على موقع يوتيوب واغلاق صفحات تساند الثورة .

وكانت مصادر اميركية وأساتذة في عالم البرمجة الالكترونية كشفوا ان الخبراء في روسيا والصين زودوا الحكومة السورية خلال الاسابيع الماضية اجهزة تتيح مراقبة ما يقوم به المستخدمون على الشبكة العنكوبتية وخرق أجهزتهم وتحديد اماكن تواجدهم خلال 7 دقائق عبر اجهزة ترصد الاماكن بواسطة نظام تقني معقد، وهذا ما أجبر العديد من المواطنين السوريين الى الابتعاد عن المشاركة في مقاطع الفيديو او صفحات معارضة لهذا النظام، وكشفت الدراسة تخوفها من تراجع الناشطين المناهضين لنظام الاسد بعد ان كانت وكالة الاخبار العالمية تتابع اخبار الثورة عبر هؤلاء .

سيريان تلغراف

الكلمات الدليلية المستخدمة : , ,
التعليقات تعبر عن رأي أصحابها وهيئة التحرير غير مسؤولة عن فحواها ، راجع سياسة النشر ..

2 تعليقات على " وداعا للمعارضين الكترونيا والمتخفين خلف شخصيات وهمية .. "

  1. بشار قال:

    ياريت يكون هالخبر صحيح وننظف البلد من هؤلاء الأنجاس

  2. mwaten sory قال:

    والله برافو عليهم .. لان المقاطع الموجودة على اليوتيوب والتي تتحدث عن بطولات مايدعى (الجيش الحر).. عبارة عن مقاطع تثير الاشمئزاز لمدى الوحشية التي ينفذون بها جرائمهم بحق اخوتنا في الجيش العربي السوري .. وتؤثر على الروح المعنوية للمواطنين .. هذا بالاضافة للمقاطع التي تشجع على الفتنة والتحريض الطائفي .. فمن يقوم برفعها يجب ان تقطع يديه ..