سيريان تلغراف » اقتصاد » قدري جميل : الضغط والحصار الغربي الاقتصادي على سورية ساهم فى منع وصول مواد أساسية إلى الشعب السوري

قدري جميل : الضغط والحصار الغربي الاقتصادي على سورية ساهم فى منع وصول مواد أساسية إلى الشعب السوري

2012/08/03

في أول تصريحات خلال زيارته برفقة وفد اقتصاي إلى العاصمة الروسية موسكو، اعتبر النائب الاقتصادي قدري جميل وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن محادثات الوفد السوري مع المسؤولين الروس كانت بناءة وخلصت إلى نتيجة تعميق العلاقات الاقتصادية في مختلف الجوانب.

وحول الأزمة السورية والأحداث التي تمر فيها البلاد، قال جميل أن سوريا تعاني حصاراً اقتصادياً غربياً جائراً، والعقوبات الغربية والأمريكية ضد سوريا تستهدف معيشة الشعب السوري في لقمة عيشه.

وأكد جميل التزام الحكومة السورية بانجاز المصالحة الوطنية بكل قوة، دون أن ينسى بأن حل الأزمة في الحوار، وقال أن المصالحة الوطنية هي تعبير جدي لإرادة الدولة السورية في إيجاد الحل المناسب في البلاد.

ولجهة التدخل الخارجي في الشؤون السورية، فقد أعلن الوزير جميل موقفا حازما فقال أن الغرب والولايات المتحدة ليسوا هم من يحدد خيارات الشعب السوري وطريقة عيشه، مشيرا إلى أن الغرب منافق جدا.

وأضاف جميل أن روسيا تريد مساعدة ودعم الشعب السورى لتجاوز الأزمة الراهنة، والعقوبات الغربية الامريكية أحادية الجانب هى مخالفة للقوانين الدولية وغير شرعية، وأن الضغط والحصار الغربي الاقتصادي على سوريا ساهم فى منع وصول مواد أساسية إلى الشعب السوري.

سيريان تلغراف

الكلمات الدليلية المستخدمة :
التعليقات تعبر عن رأي أصحابها وهيئة التحرير غير مسؤولة عن فحواها ، راجع سياسة النشر ..

التعليقات مغلقة لقدم الموضوع !!