اقتصاد

إنفاق الشركة العامة للبناء والتعمير في حماة 79 مليون ليرة

كشفت “الشركة العامة للبناء والتعمير” في حماة، أنها أنفقت ما يقدر بـ79 مليون ليرة، في مشاريع أقامتها منها مشروع خزان مياه السلمية، ومشروع مركز الطب الرياضي في حماة.

ونقلت صحيفة “البعث” المحلية عن مدير الشركة رفيق كاسر الحمصي، قوله إن: “الشركة، أنهت تنفيذ مدرستي عبد المعين قطرميز وشفيق العبيسي بقيمة 599 ألف ليرة، بالإضافة إلى مواصلة العمل في مدارس الضاهرية وحيي تشرين والبرناوي وابن رشد وعبد الكريم رجب وخالد بن الوليد وقمحانة وهيثم عصاية وحي المصافي وعين الباد، بقيمة إجمالية وصلت إلى 35 مليوناً و700 ألف ليرة سورية”.

وبين الحمصي أنه “الانتهاء من أعمال تنفيذ مشروع الصرف الصحي بقرية الكرامة في منطقة الغاب والذي يخدم نحو 3 آلاف نسمة بالإضافة إلى استكمال العمل بعقود إضافية لمشروع مشفى صوران والتي شملت بناء سكن للأطباء وملحقات ثانوية وموقع عام وخدمات”.

وأوضح أنه “أنفق عليها 10 ملايين و542 ألف ليرة وأيضاً وضع اللمسات الأخيرة على مشروع خزان مياه السلمية بنسبة تنفيذ بلغت 95%، وقد أنفقت عليه 5 ملايين و89 ألف ليرة، وتبلغ سعة هذا الخزان 25 ألف متر مكعب من مياه الشرب، ويعدّ رديفاً للخزان القديم الموجود حالياً في الموقع نفسه”.

بدوره، قال مدير التخطيط في الشركة علي الحسن إنه: “تم استكمال الأعمال المتبقية والنهائية لمشروع مركز تدريب العاملين في قطاع الصرف الصحي بحماة والبالغة نحو 10 ملايين ليرة”.

وأشار إلى “متابعة العمل بمشروع مركز الطب الرياضي الذي تبلغ كلفته 30 مليون ليرة والذي هو عبارة عن مركز إسعافي مخصّص للرياضيين يقع في مدينة الباسل الرياضية بحماة على مساحة 400 م2 بارتفاع 3 طوابق”.

كما لفت الحسن إلى “مواصلة تنفيذ الصالة الرياضية التي تقع في مدينة الباسل الرياضية وهيكلها الخارجي، حيث أنفق على تنفيذها 18مليوناً و415 ألف ليرة بنسبة تنفيذ 96%”.

يشار إلى أن إنفاق الشركة خلال الربع الثالث من العام الجاري بلغ 79مليوناً و237 ألف ليرة على تنفيذ 17مشروعاً حيوياً، وتطوير مشاريع البنية الخدمية في المحافظة من أصل المخطط لها والبالغ 153 مليوناً و496 ألف ليرة بنسبة تنفيذ بلغت 52%.

سيريان تلغراف | البعث

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock