تلغراف

“سهير أتاسي” لبست البدلة .. ولواء التوحيد في حلب ينتظر “طلتها الحلوة”

نشر ناشطون معارضون صوراً للمعارضة الديمقراطية العلمانية سهير أتاسي وهي تلبس بدلة عسكرية ” مارينز ” وسط عدد من مسلحي تنظيم القاعدة في منطقة تل أبيض على الحدود السورية التركية .

وقالت سهير الأتاسي على صفحتها في موقع فيسبوك ” وأنا معهم.. بدأ الاشتباك على بُعد 15 كم من تلّ أبيض المحرَّرة.. كالمسحورة كنت.. وهم كانوا يتسابقون للمعركة.. يذهبون إلى الموت بروح من ينطلق إلى الحياة… 6 إصابات.. إصابتان بليغتان.. والحرّ الثالث لا يأبه لإصاباته المتعددة الموجعة ولا الكسور.. ولا الدم الذي ينزف منه.. فقط يكرر بفخر: “بإيدي أنا فجّرت الدبابة”.

يشار الى ان سهير اتاسي كانت اول من اطلق شعار ” خاين يللي بيقتل شعبه ” ، داعية الى ثقافة السلمية و العمل السياسي الحضاري ، قبل ان تغادر سورية بعد عفو عام شملتها احكامه اصدره الرئيس السوري كبادرة حسن نية تجاه المعارضة، حيث طالبت بشن حرب على سورية لاجتثاث نظام البعث السوري اسوة بنظيره العراقي .

صورة الجنرال أتاسي أثارت أحد مسلحي لواء التوحيد في حلب فكتب أنهم ينتظرونها في لواء التوحيد  “” عم ننتظرك …..خلينا نكسب هالطلة الحلوة . الله لا يحرمنا منك ” .

و حازت زيارتها القصيرة الى منطقة الحدود على اشادة انصار الثورة متغزلين بجمالها و أنوثتها .

لكن أصوات التأييد و التحيات لــ ” الجنرال أتاسي ”  كما وصفها أحد المعجبين خرقها صوت لأحد أصدقائها منتقداً ترويجها لثقافة قتل السوري لأخيه السوري فكتب عبد الله سنتالو  وهو معارض يرف العنف و استجلاب المرتزقة لقتال الجيش السوري ” لقد كان يعتريك الفرح و انت تشهدين على مجازر ترتكب في حق ابناء الوطن الذي تبحثين له عن وحدة توحد صفوفه بالحديد و النار..و كان الزهو يراقص وجدانك و انت تتمتعين بمناظر الدم و الاشلاء المتطايرة لاخوان لكم في الدين و العروبة و الوطن و تفندين مقولة “دم المسلم على المسلم حرام”،”

و أضاف متسائلاً ” فهل يسرك هذا الموت الذي يغتال زهرة الشباب و ما احوجه للحياة؟. كنا نتمنى لو كانت الثورة كما عهدنا الثورات عبر التاريخ، سلمية تطيح بالطاغية و تجرده من شرف الانتماء الى هذا الوطن المباركـ، و تنزع عنه رداء الانتماء،و لكنكم انسقتم وراء مزاعم و اطروحات و اجندات ليس لكم فيها مكان و لا رأي. فهل يسرك ان يموت السوري كيفما كان على ايدي المرتزقة الوافدة من كل حدب و صوب؟ ” .

وانتقد آخر ما اسماه ” رحلات الحج ” التي ينظمها معارضو مجلس استنبول لمناطق يسيطر عليها الجيش الحر ” بس مناسبات الحج الي عم يعملها المجلس ولمعارضة لأرض الوطن الغالي الحر … مو للبيع ولمتاجرة وتبيض صفحات ” .

بينما اتهمها ثالث بالمتاجرة بالثورة  ” عالعموم … الحق والحقيقة بيرجع للثورة

صح الثورة هلأ تحت الرماد … نار راح تستعر قريبا بكل متاجرينها ” .

يشار إلى أن لجان التنسيق المحلية التي يهيمن عليها الشيوعي السابق ياسين الحاج صالح تولت التنسيق بين المخابرات التركية و بين جماعات القاعدة التي تغلغلت في تل ابيض عبر الاراضي التركية و يتولى احد اشقاء الحاج صالح ويدعى محمد الاشراف على نقل السلاح و المال و الاوامر و المعلومات المخابراتية الاطلسية الى المقاتلين .

وسهير أتاسي هي ابنة القيادي المعارض الدكتور جمال الأتاسي صاحب ، و كانت تدير  منتدى الاتاسي وهو المنتدى المعارض الوحيد الذي سمحت السلطات بنشاطه اكراما لذكرى والدها الذي كان محل احترام الرئيس الراحل حافظ الاسد .

و الاتاسي الاب الذي ورثت ابنته سهير مجده السياسي كان من مؤسسي حزب البعث ثم انفصل عنه ليؤسس الاتحاد الاشتراكي العربي الديمقراطي ، وهو من الاطباء الذين تطوعوا لدعم الثورة الجزائرية ضد الاحتلال الفرنسي .

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. كأني في كاباريه أو مجلس جنسي رخيص ، كيف سيترك هؤلاء الشواذ الارهابيين هذه البنت تفلت من أيديهم ، هل صارت الموسمات قدوة لهؤلاء الذين يدعون زورا وبهتانا أنهم سلفيون مسلمون ؟؟ اذهبي يا عزيزني الى بحسيتا مكانك الطبيعي قبل أن يغتصبك 23 مليون سوري أو نصفهم على الاقل لان الذكور فقط من يغتصب

  2. ماشالله عليكي رافعة إصبعتين كعلامة النصر , بس شو رفعتي كمان؟؟؟ أكيد كمان الشباب خلوكي تر فعي الرجلتين لأنه باين عليهم علامات النشوة

  3. يا حرام مرغتي راس ابيكي بالتراب …والله لو كان لاهلك شرف و شيمة عرب لازم يقتلوكي لان وجودك مع هالحثالة غير مشرف لاي بشر واتصور بعتي الشرف برفعكي علامة النصر هاي الي ما بترفع الا بالنصر على الاجنبي المحتل وليس بمشاركة ارهابي العالم لدمار البلد

  4. ماتبلى هالطلة ( إنشاء الله قامو الثورجية بالواجب معاكي ) وماخلوكي ترجي مكسورة الخاطر لانو لا يتعاطى مع المسلحون والاهابيون سوى العاهرات والمرتزقة والقوادين …………

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock