تلغراف

ماذا يقول احد رجال الرئيس الراحل حافظ الاسد عن الازمة الحالية ؟ (4)

في هذه الحلقات لا ينشر الكاتب مضمون المقابلة الكاملة مع احد كبار رجال الرئيس الراحل حافظ الاسد ، وهو كان قد اشترط ان لا تنشر كاملة الا بعد وفاته (مريض بمرض عضال يصارعه منذ اربع سنوات) ولكن مصدرنا وافق على نشر مقتطفات من المقابلة المصورة بشكل مكتوب على ان لا ننشر ما يحرجه مع من لا يزال يكن لهم الكثير من المحبة ولو كانوا ممن انقلبوا عما كانوا عليه.

سألته :

أيخشى العسكري المحترف ان ننشر ما ذكره عن ابناء المسؤولين السابقين فنحرجه ؟

قال: ” اللي اولو شرط اخرو نور” اشترطت عليكم وقبلتم وارجو ان تلتزموا باتفاقنا.

سألته:

نريد ان تحدثنا عن رؤية رجال حافظ الأسد للأزمة الحالية وكيفية الخلاص منها ورأيكم فيما كان ممكنا فعله لكي لا تصل الامور الى ما وصلت اليه الان.

قال:

وإلى اين وصلت الامور؟

قلت: المواطنون في سورية من موالين ومن محايدين ينتظرون من الجيش السوري حسم الامور عسكريا ومن ثم يتوقعون من النظام ان يعيد الامن وان يفتح الطرق بين المحافظات وان يحاكم القتلة الذين قتلوا المدنيين مهما كان منصبهم وموقعهم ويتوقعون ان تفي السلطات بوعودها وتجري حوارا وطنيا شاملا يخرج منه البلد من ازمته عبر انتخابات حرة ونزيهة لا تثتني احد من التغيير من المختار الى النواب الى الحكومة الى الرئاسة .

قال:

هاد سؤال او مذكرة اتهام واقتراح لوثيقة استسلام ؟ ثم تابع:

بالنسبة لتغيير الرئيس فأظن انه حلم اميركي – اسرائيلي لم يحصلوا عليه بالقوة ولن يحصلوا عليه الا بطريقة واحدة هي ان يقرر الشعب السوري ذلك وهذا ما لم نراه على ارض الواقع وانتخابات العام 2014 ستكشف للعالم اجمع ما هي مكانة الرئيس بشار الاسد لدى السوريين.

س: تتوقع انتصاره في الانتخابات القادمة ؟

ج : انا اتوقع ان تجري انتخابات تعددية وفقا للدستور الجديد الذي اقرته الجموع السورية تحت الرصاص الامريكي (ميليشيات المعارضة) بنسبة تسعة وخمسون بالمئة ، واظن ان الرئيس الاسد لن يتخلى عن الشعب الذي يقاتل الان تحت قيادته وبالتالي سيترشح للانتخابات ولنترك حينها للناس ان تحتار.

س: تتوقع ان يربح الانتخابات ان كانت حرة ونزيهة؟

ج: سيربحها ومن لا يثق بما اقول فليسأل اهل حلب ما هو عنوان عودة الامن والاستقرار الى مدينتهم ولتسألوا الدمشقيين واهالي الرقة والحسكة من سينتخبون اليوم وغدا وستعرفون ان انصار المعارضة في ميزان الانتخابات لا يمثلون سوى نسبة غير وازنة من مجموع الرأي العام.

س: لكنهم يسيطرون على ارياف حلب وادلب ودمشق ؟

ج: هذا كلامكم انتم الصحافيون وهو يشبه الدعاية التي رافقتم بها هجوم الاف المتطرفين على مؤخرة فوج في حلب فجعلتم من 350 جندي قصة درامية عن السقوط القريب للنظام….شاطرين انتم الصحافيون في التضخيم وفي التزوير .

قلت: الصور لا تكذب

قال: الصور هي لمؤخرة الفوج والعسكريون يعرفون ان فوجا رئيسيا مثل الفوج 46 لا ينتشر في معكسر واحد فقدراته هي قدرات جيش كامل وهو لا يزال منتشرا في ريف حلب ويسيطر عسكريا على تلك الارياف ويؤكد ذلك ” صراخ ” المعارضين الذين يشكون قصف المدفعية لمواقعهم في القرى، من اين يقصفهم الجيش بالمدفعية؟ هذا يعني انه حيث يوجد مسلحون فالجيش موجود ويضربهم ولكن شتان بين قتلة يختبئون بين الناس وبين جيش يحرص على ان لا يدخل قرى وبلدات مكتظة بالمدنيين خشية عليهم .

كنت في الحلقة السابقة قد سألتك  عن رجال حافظ الأسد وعن الفساد وعن المقارنة بينكم انتم رجال الرئيس حافظ رحمه الله  وبين رجال الرئيس بشار الأسد ؟ يعني اليس غريبا ان رجال الرئيس الراحل استمروا في الحكم مع العهد الجديد عبر ابنائهم؟ السيد محمد مخلوف استمر مع اولاده ! الا يعتبر ذلك نوعية من الطبقية او العائلية الحاكمة…وما مدى صحة ما يقال عن ان ال مخلوف وال الاسد يتحملون مسؤولية ما يجري في سورية حاليا؟

س: تتأثرون انتم الصحافيون بما يقوله الإعلام المعادي عن آل الأسد وعن آل مخلوف!!

ليس هناك في سورية شيء اسمه العائلات بل هناك الأشخاص الصالحون والأشخاص السيئون ،هل نزل محمد مخلوف من السماء على سورية ؟

الرجل سوري ابن سوري و كان كفاءة كبيرة على الصعيد الإداري، ولا علاقة لاختياره برابطة القرابة بينه، وبين الرئيس وإلا لماذا وضعه الرئيس الأسد في مواقع شغلها، بينما أبناء عمومته وأبناء إخوته وأشقاءه وأقاربه من ابناء الأسد  بالمئات ولم يستلم منهم رجل مناصب مماثلة؟

ويتابع محدثنا فيقول:

الدكتور محمد مخلوف مثله الآلاف ممن كانوا حول الرئيس حافظ الأسد، كانوا كفاءات كبيرة فاختار منهم الأكفأ لإدارة مؤسسات خلقوها من العدم، فمنهم من عمل في التصنيع، ومنهم من عمل في التجارة الداخلية ومنهم من أشرف على تطوير الصناعة، ومنهم من أشرف على تطوير الخدمات ومنهم من أشرف على تطوير الطرقات ومنهم من أشرف على تطوير الجسم الاستشفائي والجامعي ، هل تعرفون ما فعله الأستاذ الدكتور محمد الفاضل رحمه الله في كلية الحقوق وفي القضاء في سورية ؟ الإعلام المعادي لا يذكر عن الرجل إلا إشرافه على فريق كتابة الدستور في بداية حكم الرئيس الراحل، وينسى أغلبكم أن محمد الفاضل هو مطور مناهج التعليم في كلية الحقوق في جامعة دمشق، وهو المثقف المنفتح الذي كان رجل الاتصال مع المعارضين في الداخل والخارج و رغم قربه الشديد من الرئيس حافظ الأسد إلا انه كان مقرباًً جداًً وصديقا شخصياً للشيخ مصطفى السباعي زعيم الإخوان المسلمين التاريخي في سورية.

هل سألتم عمن قتل محمد الفاضل وحاول قتل محمد مخلوف ولماذا؟

س: عدنان عقلة وعبد الستار الزعيم؟

ج: هؤلاء ادوات وباعتراف عدنان عقلة في رسائلة المسجلة بصوته حول تجربته مع الاخوان المسلمين وادانته لهم يعترف الرجل بأنه كان ممن تدربوا على ايدي رجال مخابرات السادات ومخابرات صدام ومخابرات الاردن وجميعهم دعموه بامر المخابرات الامريكية لا بل ان عقلة بنفسه قال في تسجيلاته الصوتية الست انه سافر الى فرنسا للقيام بعملية اغتيال لاحد رجال النظام السابقين اثناء زيارته لباريس ،  واعترف الرجل ان استخبارات عربية امنت له الدخول الى فرنسا وان المخابرات الفرنسية قالت له ولمن معه ” انتم ضيوف ولكن لن نسمح لكم بتصفية الحسابات مع اعدائكم في عاصمتنا ثم تركوهم احرارا في باريس ولم يعتقلوهم وهذا يعني بالعرف الامني انهم كانوا من المتعاونين معهم وكان مسموحا للارهابيين قتل المسؤولين السوريين في سورية وليس خارجها.

س: عدنان عقلة لم يخفي علاقته بحملة الاغتيال وسمى من قتلهم بنفسه.

عدنان عقلة سجين لديكم منذ العام 1983 ، هل لا يزال حيا ام انه اعدم؟

هل لا يزال عدنان عقلة حيٌّ يرزق ؟

عدنان عقلة حوكم محاكمة عادلة وكوني كنت في ذلك الوقت في مهام اخرى غير المهام القضائية العسكرية فأنا لم اطلع على ملفه ولا فكرة لدي عن مصيره.

س: هل شارك عدنا عقلة في التخطيط لاغتيال الرئيس الراحل ؟

ج: هو اداة صغيرة ومجرم منفذ اما القتلة الكبار ففتش عنهم في دول المنطقة العميلة لأميركا ، وكانت محاولات القتل ذات اهداف اكبر بكثير من سورية ومحيطها، كنا قد نجحنا بعد العام 70 بقيادة الرئيس الخالد (الرئيس حافظ الأسد ) في الانتقال بسورية من هزيمة 67 الى انتصار تشرين المجيد وكنا قد بنينا القطاع العام ووطورنا الزراعة و الصناعة فهل تتطورت سورية في تلك المجالات بالفساد ؟؟ ام بجهود رجال كبار استخدم الرئيس طاقاتهم في خدمة سورية ..

تتحدثون عن محمد مخلوف فماذا تعرفون عنه؟

يتبع …

سيريان تلغراف | عربي برس

مواضيع ذات صلة :

ماذا يقول احد رجال الرئيس الراحل حافظ الاسد عن الازمة الحالية ؟ (1)

ماذا يقول احد رجال الرئيس الراحل حافظ الاسد عن الازمة الحالية ؟ (2)

ماذا يقول احد رجال الرئيس الراحل حافظ الاسد عن الازمة الحالية ؟ (3)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock