خبر هام

عصابات “لواء التوحيد” الأخواني تحطم التماثيل في ريف حلب الشمالي بدعوى أنها أصنام

أظهر شريط على الانترنت مسلحين وهم يحطمون تماثيل أثرية رومانية (مقلدة) جرى وضعها في أحد الأماكن العامة في إحدى المناطق السورية ، ورغم أن الشريط ظهر وجرى تداوله منذ بضعة أيام ، إلا أننا تجنبنا نشره  لأننا لم نتأكد من حصوله في سوريا أصلا ، رغم أن المجرمين الذي يكسرون التماثيل فيه يعتبرون ما يكسرونه “أصنام شبيحة الأسد” !

إلا أنه ، وبعد بضعة أيام من البحث ، وبالتعاون مع بعض الأصدقاء في حلب ، علمنا أن المكان الذي جرى تحطيم التماثيل فيه هو “مطعم ونادي نهر الذهب” الكائن على بعد حوالي 500 متر إلى الشمال من المنطقة الحرة في “المسلمية” الواقعة شمال حلب .

وتبين لنا أن المسلحين ينتمون لعصابة “لواء التوحيد” التابع لجماعة الأخوان الميسلمين الإجرامية ، والذي ينشط في حلب وريفها الشمالي .

وطبقا لمصادر محلية ، فإن المطعم والنادي المشار إليه يعتبر الأفخم من نوعه في سوريا ، وقد حرص أصحابه على إعطائه طابعا رومانيا وسوريا شرقيا من خلال جعل ديكوره العام أشبه بمسرح روماني تحيط بها التماثيل من جميع الجهات ، وتتوسطه بحيرة مياه كبيرة .

ووفقا للمصادر نفسها ، فإن عملية تحطيم تمثايل المطعم ونهبه وتخريبه حصلت مؤخرا عند قيام العصابة المذكورة بالسيطرة على المنطقة الحرة ونهبها ، وبالتزامن مع الهجوم على مدرسة المشاة الواقعة على بعد حوالي 3 كم من المنطقة المذكورة .

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. مجموعة من الكلاب السارحة التي لا تفهم من الانسانية او الدين او المدنية سوى ذنبها ، تفه على شرف كل من قام بعمل قبيح مثل هذا العمل وتبا للثورة السورية التي يمولها المسعور حمد والواطي سعد الحريري صاحب الدم السعودي الوهابي النذل

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock