سيريان تلغراف » خبر هام » أتلانتيك : إسرائيل طلبت من الأردن قصف مواقع الأسلحة الكيميائية السورية .. والأردن يتريث

أتلانتيك : إسرائيل طلبت من الأردن قصف مواقع الأسلحة الكيميائية السورية .. والأردن يتريث

2012/12/04

قالت مجلة “أتلانتيك” الأميركية الناطقة باسم “المحافظين الجدد” على موقعها إن إسرائيل طلبت من الأردن شن غارات جوية على مواقع الأسلحة الكيميائية السورية وتدميرها ، فيما الأردن لم يرفض الطلب ، ولكن اعتبر أن الوقت “غير مناسب الآن” ، وهو ما يعني أن الوقت المناسب للقيام بهذه المهمة القذرة يمكن أن يأتي لاحقا .

وبحسب تقرير المجلة الذي كتبه “جيفري غولدبيرغ” ، استنادا إلى مصادره الاستخبارية ، فإن اتصالات الإسرائيليين بالأردن لهذا الغرض بدأت قبل نحو شهرين عبر قنوات غير رسمية .

وزعم الموقع أن بعض تلك المواقع التي أرادت إسرائيل من الأردن قصفها تقع قرب الحدود السورية ـ الأردنية ، مشيرا إلى أن الأردن أصبح لاعبا منخرطا كليا في الحرب الأهلية السورية ، فيما الكثير من المتمردين السوريين يتخذون من الأردن قاعدة لإعادة تجميع قواتهم .

يشار إلى أن “جيفري غولدبيرغ” ، الأميركي ـ الإسرائيلي ، يعتبر واحدا من أهم المصادر الاستخبارية في الصحافة الأميركية ، وسبق له أن عمل في “واشنطن بوست” و”نيويورك تايمز” وغيرهما . كما أنه خدم ضابطا في جهاز “الشين بيت” ( الاستخبارات الإسرائيلية الداخلية) خلال الانتفاضة الفلسطينية الأولى !

سيريان تلغراف

الكلمات الدليلية المستخدمة : , , ,
التعليقات تعبر عن رأي أصحابها وهيئة التحرير غير مسؤولة عن فحواها ، راجع سياسة النشر ..

التعليقات مغلقة لقدم الموضوع !!