سيريان تلغراف » خبر هام » عصابات “الجيش الحر” تحرق وتهدم الحسينيات وتقيم احتفالات هستيرية بحرقها .. وتهاجم دور العبادة المسيحية

عصابات “الجيش الحر” تحرق وتهدم الحسينيات وتقيم احتفالات هستيرية بحرقها .. وتهاجم دور العبادة المسيحية

2012/12/17

سجل اليومان الماضيان هجمات في ريف محافظة إدلب على دور العبادة المسيحية والإسلامية الشيعية غير مسبوقة في المحافظة حتى الآن ، في حدود معلوماتنا .

فقد هاجم مئات المسلحين قرية “الجديدة” التي يسكنها مواطنون من أبناء الطائفة المسيحية قبل أن يعلنوا عن “تحريرها” ويقتلوا حراس كنيستها ، وتقع القرية في ريف منطقة جسر الشغور بمحافظة إدلب ، قريبا جدا من الحدود مع لواء اسكندرون المحتل .

الحسينيات-في-ادلب-تهدم-من-قبل-الجيش-الحر

أما الهجوم الآخر فطال يوم أمس قرية “زرزور” التي لا تبعد عنها سوى بعض الكيلومترات ، وطبقا لما أفاد به تقرير لـ”تلفزيون الخبر”، فإن “المئات من المسلحين (…) اقتحموا بلدة زرزور وسيطروا عليها وقاموا بإحراق عدد من المنازل ، بالإضافة إلى إحراق مسجد (حسينية) وتدمير مآذنها ، قبل اختطاف عدد من المدنيين من أهالي البلدة وإعدام ثلاثة على الأقل من أهلها واقتياد الباقين إلى جهة مجهولة” .

يشار إلى أن أغلبية المسلحين في ريف إدلب الشمالي والشمالي الغربي تنتمي إلى “الإخوان المسلمين” ، لاسيما “لواء صقور الشمال” ، بينما ينتمي المسلحون في ريف إدلب الآخر ، لاسيما الجنوبي والشرقي ، إلى مجموعات وهابية مختلفة ، بما فيها “القاعدة” ، وأبرزها “جبهة النصرة” و ” كتائب أحرار الشام” و “لواء الأمة” الليبي الذي يقوده المهدي حاراتي !

سيريان تلغراف

التعليقات تعبر عن رأي أصحابها وهيئة التحرير غير مسؤولة عن فحواها ، راجع سياسة النشر ..

تعليق واحد على " عصابات “الجيش الحر” تحرق وتهدم الحسينيات وتقيم احتفالات هستيرية بحرقها .. وتهاجم دور العبادة المسيحية "

  1. سالي قال:

    هاد مو الجيش الحر هاد اكبر كر