أزياء وموضة

الحجاب يغزو موسم ربيع 2012 للأزياء في أمريكا

في الوقت الذي يسعى فيه عدد من بلدان العالم الى سن قوانين لتغريم السيدات المحجبات، طرحت مصممة الأزياء الأمريكية كارين ووكر الحجاب لموسم ربيع  2012، على غرار “الحجاب” الذي تميز في حقبة الستينات من القرن الماضي، كما أفادت صحيفة “الأنباء” الكويتية.

وكثيراً ما يُشار الى سيدات المجتمع المخملي في عقود ماضية، وضعن على رؤوسهن مناديل يشبهها كثيرون بالحجاب، مع التأكيد أن هذه القطعة كانت تضيف للمرأة جمالا. ومن تلك النساء الشهيرات أودري هيبورن وغريس كيلي وجاكلين كيندي.

الحجاب يغزو موسم ربيع 2012 للأزياء في أمريكا

وتنظم المحامية المتخصصة في مجال حقوق الإنسان شاز قيصر الدين، المقيمة في شيكاغو مسابقة لتصميم الحجاب. وتقول المحامية البالغة من العمر 31 عاماً: “يمتد نطاق الموضة الأنيقة المحتشمة لما هو ابعد من المجتمع الإسلامي”. مؤكدة أن “الحجاب أمريكي” تماما مثل بنطلون الجينز الأزرق، كما نقل الموقع.

وتهدف قيصر الدين من خلال هذه المسابقة الى تعريف أكبر قدر ممكن من النساء بالحجاب بمن في ذلك غير المسلمات، لجعله أكثر جاذبية لهن، و”إنشاء صيحة الأناقة المحتشمة” بحسب وصفها. وعبرت المحامية الشابة عن أملها بأن تتمكن من “حشد الدعم للحجاب الأمريكي”، مشيرة الى أن بإمكانه أن يحظى بأنماط عديدة انطلاقاً من تنوع المجتمع الأمريكي.

وأشارت الى مصممة الأزياء المسلمة نزينغا نايت التي وافقتها الرأي بأن الاحتشام في الملابس ليس دليلاً على الاضطهاد بل هو حرية اختيار.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock