الصحف العالمية

جويش كرونيكال : مسؤول أردني رفيع يؤكد فتح المجال الجوي الأردني أمام الطائرات الإسرائيلية لمراقبة سوريا ومهاجمتها

مجلة جويش كرونيكال : المسؤول الأردني المقرب من الملك عبد الله أكد أن الأردن سيسمح لإسرائيل بمهاجمة سوريا والمنشآت الإيرانية رغم أنه سيدين الهجوم من باب التضليل ..

أكد مسؤول أردني لمجلة “جويش كرونيكل” البريطانية المعلومات التي سبق ونشرتها صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية عن أن الأردن فتح مجاله الجوي للطيران الإسرائيلي بدون طيار لمراقبة الأراضي السورية .

ونقلت المجلة ، الناطقة باسم اليهود واللوبي الصهيوني في بريطانيا ، عن المسؤول الأردني الذي وصفته بأنه “رفيع المستوى و مقرب من الملك عبد الله” قوله لها إن “البلدين (إسرائيل والأردن) يعملان الآن كطرف واحد في سوريا” ، وإنه “إذا ما دعت الحاجة إلى شن هجوم (إسرائيلي) آخر على سوريا ، فإن الأردن سيسمح لإسرائيل باستخدام مجاله الجوي لمهاجمة الأراضي السورية” .

طائرتين حربيتين

وقالت المجلة إنها حصلت على معلومات تؤكد أن الأردن وإسرائيل “انخرطا في مناقشات عميقة تتعلق بخاطة طريق بشأن أي هجوم إسرائيلي على برنامج إيران النووي” .

وقال المسؤول “رغم أن الأردن لم يتخذ أي قرار نهائي بشأن تعاونهما ( بخصوص الإغارة على إيران) ، فإنه من شبه المؤكد أن الأردن سيساعد على تسهيل أي هجوم إيراني (…) رغم أننا سندين أي هجوم من هذا النوع علنا” من باب التمويه .

وأضف المسؤول القول”إن سوريا في أزمة أيا كان مآلها، والأسد لم يعد عامل استقرار ، فالمتمردون أصبح مهيمنا عليهم تماما من قبل الجهاديين ، وآخر ما يحتاجه الإسرائيليون هو الفوضى على حدودهم . ولذلك فإننا نعما معا كجسم واحد بشأن سوريا” !

وقالت المجلة “رغم أنه كان هناك عدد من التقارير غير المؤكدة التي تتحدث عن التعاون الأردني ـ الإسرائيلي بشأن سوريا ، فإنها المرة الأولى التي يتكلم مصدر أردني رفيع المستوى بصراحة عن هذا التعاون” .

وكانت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية قالت في 21 نيسان / إبريل الماضي في “خبر مقتصب عاجل” إن الأردن فتح مجاله الجوي للطائرات الإسرائيلية بدون طيار لمراقب الأراضي السورية ليلا فقط للحيلولة دون اكتشافها .

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock