أزياء وموضة

صور لعارضة أزياء على خلفية آيات قرآنية تثير حفيظة المغاربة

أثارت صور ومقاطع فيديو نشرتها احدى دور الازياء الايطالية غضب المغاربة  سواء  داخل البلاد او خارجها، حيث تظهر في الصور ومقاطع الفيديو عارضة  أزياء وهي تتخذ وضعيات مختلفة  مثيرة جنسيا وبجانبها نقوش لآيات قرآنية.

وقد تناقلت وسائل اعلام مغربية وعربية في الايام القليلة الماضية صورا ومقاطع فيديو لعارضة أزياء ايطالية تظهرها وهي ترتدي ملابس خفيفة وتقوم بحركات جنسية مثيرة على خلفية جدران منقوشة عليها آيات من القرآن الكريم بالخط  التقليدي. وقد قامت دار أزياء “فورنارينا” الايطالية بعمليات التصوير داخل باحة في مدرسة ابن يوسف بمدينة مراكش المغربية، ضمن اطار حملة لترويج مجموعة جديدة من الأزياء لفصلي ربيع – صيف عام 2012.

وأعرب الكثيرون من المغاربة داخل البلاد والمقيمين في ايطاليا عن غضبهم واستيائهم من هذا الأمر لعدم احترام قدسية المكان الذي جرى التصوير فيه، مشيرين الى الخصوصية الدينية والعلمية لمدرسة ابن يوسف التي تعتبر احدى المعالم التاريخية الاسلامية في البلاد.

كما اعتبر نشطاء اسلاميون مغاربة الصور الخلاعية هذه عملا استفزازيا ومسيئا للاسلام، متسائلين عن موقف السلطات المحلية التي سمحت، على ما يبدو، بهكذا عمليات تصوير في الموقع الاسلامي التاريخي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock